۞ ♥ ♥ نـســـــــيـر عـــلـــى الــخـــــــــطــى ♥ ♥ ۞
منتدى نسير على الخطى يرحب بكل اعضاؤة و زوارة ويتمنى ان تقضوا معنا وقتا سعيدا ومفيدا
منتدى نسير على الخطى يرحب بكل اعضاؤة و زوارة ويتمنى ان تقضوا معنا وقتا سعيدا ومفيدا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامى

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اجعل زيارتك واوهب قرائتك للمواضيع لتكون صدقة جارية
مع تحيات ادارة المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مني مراد - 5148
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Vote_rcap1انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Voting_bar1انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Vote_lcap1 
slem - 4067
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Vote_rcap1انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Voting_bar1انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Vote_lcap1 
ندى - 2961
shobky2010 - 2760
التائب - 2480
مايسه - 1856
ريهام - 1480
saberali61 - 1421
همس - 1221
أحمد نور الدين - 1196
المواضيع الأخيرة
» دعاء وعلى الله الاجابه .. ..
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 فبراير - 21:35:17 من طرف hamadakatoo

» تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان الكريم
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالجمعة 4 ديسمبر - 21:34:56 من طرف shobky2010

» .♥. أهنئكم بعيد الفطر المبارك .♥.
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالجمعة 17 يوليو - 12:34:01 من طرف بارقه أمل

» وداعا أجمل الشهور .. ..
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأربعاء 15 يوليو - 23:37:09 من طرف بارقه أمل

» ♥ يااللــــــ♥ــــــه ♥
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 13 يوليو - 21:57:42 من طرف بارقه أمل

» اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد ..
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 6 يوليو - 15:07:25 من طرف بارقه أمل

» ♥ رمــضــ*كـــريـــم*ـــــانـ ♥
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 6 يوليو - 15:05:28 من طرف بارقه أمل

» ♥ رمــضــ*كـــريـــم*ـــــانـ ♥
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 6 يوليو - 15:01:42 من طرف بارقه أمل

» القناعة !!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأربعاء 10 يونيو - 13:00:05 من طرف shobky2010

» قصة قصيرة !!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 8 يونيو - 23:13:44 من طرف shobky2010

» ومضات من التنزيل!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 16 سبتمبر - 12:16:28 من طرف shobky2010

» رسالة لاخواني واحبابي !!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 29 يوليو - 23:50:17 من طرف shobky2010

» [سورة البقرة] !!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالخميس 17 يوليو - 13:30:41 من طرف shobky2010

» ][©][§®¤~ مبيحات الافطار فى شهر رمضان ~¤®§][©][
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالخميس 17 يوليو - 13:23:36 من طرف shobky2010

» ][©][§®¤~ فضل الصيام ~¤®§][©][
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالخميس 17 يوليو - 13:21:30 من طرف shobky2010

» ][©][§®¤~ الدليل الطبي للمريض في شهر الصيام: ~¤®§][©][
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالخميس 17 يوليو - 13:19:47 من طرف shobky2010

» من الأخطاء الرمضانية:!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالخميس 17 يوليو - 13:17:24 من طرف shobky2010

»  ][©][§®¤~بعض موآقف آـآصحابه في آلقران~¤®§][©][
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأحد 29 يونيو - 12:56:11 من طرف shobky2010

» ][©][§®¤~ حاول حلها ..... ~¤®§][©][
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأربعاء 16 أبريل - 13:18:22 من طرف shobky2010

» فيلم معجزة الشفاء - للشيخ راشد بن هادي المسردي
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 3 فبراير - 12:31:07 من طرف shobky2010

» احساس مؤلم
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 26 أغسطس - 4:02:39 من طرف محمد احمد

» قصة اكتشاف جثة الفرعون !!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 18:27:09 من طرف shobky2010

» كيفية استخدام السواك!!!!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 18:25:47 من طرف shobky2010

» صحح معلوماتك !!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 18:23:46 من طرف shobky2010

» من أجمل ما قرات في حياتي!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 18:14:55 من طرف shobky2010

» ﺣﻘﺎﺋﻖ ﻏﺮﻳﺒﺔ !!!!!!!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 0:16:24 من طرف shobky2010

» اعجاز في رياضي في القرأن الكريم !!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 12 أغسطس - 0:00:40 من طرف shobky2010

» اليمون علاج السرطان !!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالجمعة 9 أغسطس - 21:01:35 من طرف shobky2010

» اكلات لتقوية جهاز المناعة !!!!!!!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالجمعة 9 أغسطس - 20:32:28 من طرف shobky2010

» لا تتزوجوا من النساء سبعا!!!!!!
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالسبت 3 أغسطس - 17:03:09 من طرف shobky2010

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
مكتبة الصور
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Empty

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!

مايسه
ريهام
slem
هيام
أحمد نور الدين
نور فؤاد
ندى
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ندى
المشرف النشط
المشرف النشط
ندى

مُساهمةموضوع: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأحد 29 يوليو - 13:50:33

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنــــــا
وأنت
نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله ,

أنا وأنت
من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :
" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .
أنا وأنت
لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح
" لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .
أنا وأنت
من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .
أنا وأنت
من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي
" يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".
أنا وأنت
لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.
أنا وأنت
أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟

إن الحل والدواء في أمور:

1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَة )النج2
3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .
4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .
5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .
6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله
{إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15
7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال
" حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".
8. كن متوازناً بين الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف , لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .
9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين
{ وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ{135}
10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .
11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.
12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران
{أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }التوب04{وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى }طه82
فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..
13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ }فاطر15

فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده...
فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا
{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الأعراف23
نور فؤاد
عضو متميز
عضو متميز
نور فؤاد

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأحد 29 يوليو - 18:01:43

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! 655438243
أحمد نور الدين
وسام التكريم
وسام التكريم
أحمد نور الدين

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأحد 29 يوليو - 22:12:14

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! 213588951
هيام
عضو فعال
عضو فعال
هيام

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 30 يوليو - 1:27:29

بارك الله فيكى وجزيتى الجنه
slem
المشرف النشط
المشرف النشط
slem

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 30 يوليو - 13:15:47

جزاكى الله خير وغفر لوالديكى
ريهام
وسام التكريم
وسام التكريم
ريهام

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 30 يوليو - 14:24:49

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! 608469640
مايسه
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالإثنين 30 يوليو - 22:10:50

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! 185411132
همس
وسام التكريم
وسام التكريم
همس

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 31 يوليو - 0:32:55

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! 417660302
ندى
المشرف النشط
المشرف النشط
ندى

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 31 يوليو - 12:13:09

متشكره لرونق حضوركم الكريم
هاله
وسام التكريم
وسام التكريم
هاله

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 31 يوليو - 14:58:42

خـــــ جزاكى الله ـــــير
نسأل العلي العظيم أن يمن عليك بحسنات تثقل ميزانك
لكى تقديري وريحان زهري
مصطفى
عضو فعال
عضو فعال
مصطفى

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 31 يوليو - 16:18:13

في الحديث الشريف الصحيح : كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون

بارك الله فيكِى على تميزكِ وطيب عطاءكِ
اللهم عطر قلوبنا بالأيمان وبالقرآن وارزقنا سكنى الجنان
shobky2010
المشرف النشط
المشرف النشط
shobky2010

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالأربعاء 1 أغسطس - 0:07:45

جزاكم الله خيرا
وغفر لوالديكم
ندى
المشرف النشط
المشرف النشط
ندى

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Emptyالثلاثاء 7 أغسطس - 12:19:08

متشكره لرونق حضورك الكريم

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!
صفحة 1 من اصل 1